صورة من مقطع الفيديو.
صورة من مقطع الفيديو.
-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)
أوضحت الشركة السعودية للكهرباء، أنه بالإشارة إلى الفيديو الصادر عن أحد المشتركين وتعليقه عن الحالة المتداولة سابقاً حول رقم خدمة الرسائل النصية الموحد (500120)، والمخصص لتفاصيل حسابات المشتركين، ويتضمن رسائل إصدار الفواتير، بأنها كانت قد نشرت سابقاً توضيحاً بشأن ماهية الخدمة.

وأكدت الشركة، أن مثل هذه الحالة تحدث في حال تأخر سداد المشترك لفاتورته السابقة بعد إصدار الفاتورة الجديدة متضمنة "الرصيد السابق غير المسدد"، فيما يقوم المشترك بسداد الفاتورة السابقة في وقت لاحق، فإنه يحتاج لبعض الوقت حتى ينعكس ذلك من "نظام سداد" على أنظمة الشركة، وبالتالي يصدر تعديل المبلغ المستحق على الحساب، ويعمل نظام خدمة الرسائل النصية تلقائياً على عكس كل تحديث للفاتورة بالمبلغ المستحق بعد إرسال الحساب لرقم الخدمة (500120).


وشددت الشركة عبر "تويتر"، على أن حقوق المشتركين محفوظة تماماً وفق ما نصت عليه الأنظمة، وأن كافة قنواتها الاتصالية مفتوحة لاستقبال استفساراتهم وملاحظاتهم على مدار الساعة.

وكان أحد المشتركين قد سجَّل مقطع فيديو يوضح فيه أنه قام بالاستعلام عن مبلغ فاتورته التي وصلته في وقت سابق بمبلغ 1312 ريال، وقام بإرسال رقم حساب العداد إلى الرقم (500120)، وبعد دقيقتين وصلته رسالة من شركة الكهرباء بأن المبلع المستحق عليه هو 711 ريال فقط، وبعد ذلك قامت الشركة بفصل هذه الخدمة.